May 11, 2021
|
Waleed Rashed

أفضل بوابات الدفع الإلكترونى فى مصر

 تحدثنا فى مقال أخر عن مختلف طرق الدفع الإلكترونى بعنوان "أشهر 5 طرق الدفع الإلكترونى فى 2021" وتوصلنا إلى أن تقدم التجارة الإلكترونية فرض علينا إبداع وبناء طرق مختلفة للدفع والمعاملات المالية. فى هذا المقال نسلط الضوء على واحدة من أكثر الوسائل استخداما للدفع الإلكترونى وهى البوابات. قد أرتفع إستخدام بوابات الدفع الإلكترونى بشكل كبير فى خلال السنة الماضية, مما جعلنا فى VOO نؤمن أنه من الضروري أن تتعرف على أفضل بوابات الدفع الإلكترونى فى مصر لكى تقارن بينهم وتختار.



ما هى بوابات الدفع الإلكتروني؟

بوابات الدفع الإلكتروني هى تكنولوجيا تستخدم لنقل وإتمام المعاملات المالية عن طريق الإنترنت. هى إحدى طرق الدفع الإلكترونى التى تساعد نقل بيانات الدفع من العميل الى الجهة المعنية بالأمر. فمن خلال بوابات الدفع الإلكتروني يتم التعرف على بيانات العملاء بشكل سليم مثلها مثل طرق دفع أخرى. يمكننا القول أنها أداة تعمل كوسيط بين العميل والمتاجر والمواقع الإلكترونية. فى السطور القادمة سنذكر مميزات, وسلبيات بوابات الدفع الإلكتروني, ومن ثم نتعرف معا على أفضل بوابات الدفع الإلكتروني في مصر.




إيجابيات بوابات الدفع الإلكتروني

سلامة وأمن المعاملات المالية
سهولة الاستخدام والتواصل
تساعد على الانتشار السعيد والتعامل مع أشخاص من مختلف الدول
متعددة المميزات والإمكانيات مما يساعد العميل والتاجر



سلبيات بوابات الدفع الإلكتروني

المخاطرة بالبيانات الهامة وتعرضها للسرقة
تصليح الأعطال التقنية يستغرق وقت نسبيا طويل
إحتمالية حدوث احتيال من قبل بعض المستخدمين


5 من أفضل بوابات الدفع الإلكتروني فى مصر


باى بال Paypal

يعد باى بال Paypal من أكثر البوابات الإلكترونية إستخداما فى العالم. ,ويتم إستخدامه فى حوالى 203 من الأسواق العالمية دون الحاجة الى تغيير العملات. مما يعنى أنه يعطى المستخدم فرصة للشراء من اى مكان فى العالم دون الحاجة لتحويل العملات أو زيادة التكلفة بسبب فرق التحويل. يمكنك إنشاء حساب على باي بال مجانا وإستخدام التطبيق على المحمول مما يجعل الولوج اليه سهلا وإستخدامه مناسب من خلال أى جهاز. 

ولأن باى بال من البوابات التى تتطور بشكل سريع, ننتظر بعض المفاجأت فى 2021. فقد تم الإعلان عن بعض الخصائص والإمكانيات الجديدة مثل استخدام واستثمار العملة الرقمية, بالإضافة إلى تفعيل أدوات تساعد المستخدم على الادخار وإدارة الميزانيات. والمميز في إستخدامه كبوابة للدفع الإلكترونى أيضا أن يمكنك استخدامة عن طريق الإيميل والبنوك العالمية و المحلية وأيضا البطاقات الإئتمانية بتكلفة بسيطة, للشراء, التحويل, والسحب. لذا يمكنك أن تنضم ل 87.5% من المتسوقين أونلاين فى إستخدام باى بال بكل سهولة.


أكسبت Accept

تعد شركة أكسبت Accept من أوائل بوابات الدفع الإلكترونى المصرية, مما جعلها من أشهر البوابات المستخدمة فى مصر. لا تستخدم فقط لكونها مصرية ولكن أيضا تسهل المعاملات النقدية للتجار بشكل كبير. فمثلا يستطيع أصحاب المشاريع الذين يستخدمون منصات  التواصل الإجتماعى إستخدامها بكل سهولة دون الحاجة إلى موقع تجارى. والجدير بالذكر أن أكسبت هى تعد إحدى شركات Paymob المصرية التى تهدف إلى مستقبل يعتمد على المعاملات وطرق الدفع الإلكترونية وإنهاء إستخدام النقود. 

أفضل ما يميز أكسبت هو تقديم منصة واحدة تساعدك على التعامل من خلال أى وسيلة للدفع مثل البطاقات الأئتمانية, البنوك, و الدفع عن طريق التليفون, وأيضا الدفع عند الإستلام. والدفع عند الإستلام يعد أهم المزايا المضافة حيث أن بعض المستخدمين حتى الآن يفضلون هذه الطريقة التقليدية. مما يتيح للتجار وأصحاب المشاريع التعامل مع عدد أكبر من العملاء والتحصيل باي طريقة مناسبة. يبدوا أن أكسبت من البوابات الإلكترونية التى تدعم التجارة المحلية بشكل كبير.


كاو باى CowPay


باى تابس Paytabs

تعد باى تابس Paytabs من بوابات الدفع الإلكتروني الصاعدة حيث أنها توفر جميع الجوانب التى تحتاج إليها  لتنقل تجارتك أونلاين. تقدم الكثير من الحلول والأدوات لدعم التجارة الإلكترونية والدفع الإلكتروني. خدمات باى تابس مناسبة للشركات وأصحاب المشاريع الصغيرة والتجار وغيرهم. وإذا تكلمنا عن الدفع الإلكترونى بشكل خاص فهى تقدم حلول في متناول الجميع بتكلفة قليلة واستلام فى وقت قصير.

تدعم بياتس مختلف طرق الدفع الإلكترونى خارج وداخل مصر ويمكن ربطها بأى نظام تستخدمه. يمتاز موقعها الإلكترونى بالسهولة والوضوح في الشرح للمستخدم تفاصيل الاستخدام والدمج. وأيضا من نقاط قونها سرعة الإستلام حيث توعد المستخدم أن يستلم الودائع فى خلال يومين عمل. بجانب الأمان والحماية والتطابق مع المعايير الدولية تدعم بايتابس أكثر من 100 عملة دولية مما يشجع على اكتشافها والاستخدام.


 فابيلوس Vapulus 

أن فابيلوس Vapulus هى شركة مصرية تأسست فى 2016. فهى مثل باقى بوابات الدفع الإلكتروني تهدف إلى توصيل العميل بالتجار ودعم التجارة الإلكترونية عن طريق الدفع الإلكترونى. حيث يستطيع المتسوق إستخدام فابيلوس عن طريق تطبيق وربطه بالبطاقة الإئتمانية أو محفظة بنكية أو حتى محفظة محمول وإستخدامه للدفع أونلاين. التطبيق يحتوى ايضا على عروض وكوبونات يستطيع المستخدم الاستمتاع بها وإستخدامها للشراء ودفع الفواتير.

أما التجار فيقدم فابيلوس لهم عدة مميزات مثل القدرة على عرض المنتج لمستخدمين التطبيق وأيضا يعطيك تقرير بسلوك العملاء وطبيعة المستخدمين المهتمين بمنتجك. بشكل أخر لا تستفيد فقط بوابة دفع إلكترونى بل أيضا دراسة مصغرة عن طبيعة المستخدمين ومن يجب أن تستهدف.  الجميع يمكنهم إستخدام فابيلوس حتى من لا يملكون متاجر ومواقع إلكترونية عن طريق إستخدام فوري Fawry.

وبهذا عزيزى القارئ قد نكون أنتهينا من ذكر أفضل وأشهر بوابات الدفع الإلكترونى فى مصر. كما ذكرنا من قبل هذة المدونة هدفها الأساسى هو دعم رواد الأعمال وأصحاب المشاريع على مواكبة التقدم التكنولوجي والتطور التجاري و ملاحقة كل ما هو مفيد وجديد. وبعد التحدث عن مختلف طرق الدفع الإلكترونى ماذا تريد أن تقرأ فى المقالات القادمة؟ شاركنا نحن نريد أن نسمع ونتواصل.


You can see also ...

افضل المتاجر الالكترونية فى مصر

التسوق الإلكترونى أصبح من أكثر أنواع التسوق إنتشارا, حيث فرضت علينا محنة الكورونا أفاق جديدة. فقد توجه الناس إليه لشراء مختلف أنواع المنتجات. لم يصبح قاصرا على الأجهزة الإلكترونية وأدوات المنزل والملابس فقط بل امتد ليشمل السلع الأساسية كالأدوية والطعام. لذلك نرى فى VOO أنه من الضروري أن ننشر الوعي عنه لأننا كوسيط لشركات الشحن نتعامل مع الكثير من المتاجر الإلكترونية بمختلف أنواعها. فى هذا المقال سنتكلم عن أفضل المتاجر والأسواق الإلكترونية فى مصر. فى السطور القادمة سنتحدث عن بعض الأسواق الإلكترونية ومميزاتها التى تهمك للتجارة أو الشراء.

Is your e-commerce business ready for Ramadan?

We’re only a few hours away from the holy month of Ramadan, where everything somewhat changes - people’s behavior and attitude, daily routine, sleeping schedule and working hours.

أهم التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية ليست جديدة بالمرة ولكن التفت لها الجميع مؤخرا بسبب التطور التكنولوجي وتوجه الجمع لقضاء حياتهم اونلاين. وفى بداية العام الماضى 2020 أصبح الإنتقال بالتجارة إلى العالم الافتراضي هو خطوة واجبة ذكية. ليس فقط انتقال أصحاب المشاريع والتجار ولكن أيضا المشترين والمستهلكين. بسبب جائحة فيروس كورونا لم يعد اختيارا بل انتقلت المعاملات الى الانترنت للحفاظ على سلامة الجميع. لذا أصبح من الضروري معرفة أهم التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية لكى تعلم كيف ومن أين تبدأ!