May 4, 2021
|
VOO Team

افضل المتاجر الالكترونية فى مصر

التسوق الإلكترونى أصبح من أكثر أنواع التسوق إنتشارا, حيث فرضت علينا محنة الكورونا أفاق جديدة.  فقد توجه الناس إليه لشراء مختلف أنواع المنتجات. لم يصبح قاصرا على الأجهزة الإلكترونية وأدوات المنزل والملابس فقط بل امتد ليشمل السلع الأساسية كالأدوية والطعام. لذلك نرى فى VOO أنه من الضروري أن ننشر الوعي عنه لأننا كوسيط لشركات الشحن نتعامل مع الكثير من المتاجر الإلكترونية بمختلف أنواعها. فى هذا المقال سنتكلم عن أفضل المتاجر والأسواق الإلكترونية فى مصر. فى السطور القادمة سنتحدث عن بعض الأسواق الإلكترونية ومميزاتها التى تهمك للتجارة أو الشراء.

أثبتت بعض الدراسات أن 47% من الشراء أونلاين يحدث من خلال الأسواق والمتاجر الإلكترونية. وحيث أننا نواجهة الموجة الثالثة من جائحة الكورونا فمن المنطقى أن نضع بعين الإعتبار إستخدام المتاجر الإلكترونية كوسيلة للتواصل مع العملاء وعرض منتجاتنا من خلالها. والآن السؤال المهم! ما فائدة استخدام المتاجر الإلكترونية ولماذا هي حل مناسب في معظم الوقت؟ فى السطور القادمة سنذكر الأسباب التى تجعل إستخدام المتاجر الإلكترونية خطوة ذكية.


أسباب تجعل إستخدام المتاجر الإلكترونية خطوة ذكية

الوصول لشريحة أكبر من العملاء محليا ودوليا
كل تجربة شراء هى فرصة لاكتشاف طبيعة الوافدين على منتجك
تكاليف مالية أقل
الحصول على بيانات العملاء بشكل أسهل وأسرع مما يعطيك فرصة للسويق لهم مرة أخرى وتعزيز ولائهم
تحليل ودراسة الوافدين الى الموقع التجارى
من السهل عرض والتركيز على المنتجات التى تود أن تُباع بشكل أكبر
عمالة أقل بمصاريف أقل
تستطيع إدارة عدد أكبر من الطلبات بشكل فعال



افضل المتاجر الإلكترونية فى مصر

جوميا Jumia


يعتبر جوميا الموقع التجارى الأول فى مصر. تم تأسيسة فى 2012 والأن بعد تسع سنوات أصبح من أهم المتاجر الإلكترونية في أفريقيا حيث انه يتعامل مع 22 دولة أفريقية. يحتوى جوميا على 5 مليون منتج ويشترك فيه حوالى 2.5 مليون مصرى. هذة الأرقام توضح كم أن جوميا من المتاجر الإلكترونية الناجحة التى تعطى فرصة لأصحاب المشاريع أن يضعوا منتجاتهم أمام عدد كبير من العملاء. أمتاز جوميا بالتسويق الفعال وإستخدامه الى رسائل تسويقية تلهم البيت المصرى وتجعله فى الصدارة.



يعد جوميا من المتاجر الإلكترونية التى توفر بعض المزايا والبدائل الضرورية للعميل حيث أنه يقبل كل أنواع الدفع الإلكترونى وأيضا الدفع عند الإستلام. ويقبل المرتجعات من العملاء فى خلال 14 يوم ويمكن أن يصل الى 30 يوم إذا كان الخطأ من عندهم. ولم يتوقف جوميا عند المنتجات المتعارف عليها كالملابس وأدوات التجميل والأجهزة الكهربائية بل قدم لنا Jumia Market حيث تستطيع طلب لوازم المنزل من الطعام والمنظفات وغيرهم. ويمكن التسوق من خلال الويب سايت أو تطبيق التليفون. كل هذا يجعل جوميا وسيلة لزيادة المبيعات جيدة جدا.



 سوق SOUQ

يعد سوق من أقدم المواقع التجارية فى الوطن العربى فقد تم تأسيسه عام  2005 لموقع للمزاد العلنى ولكن فى 2011 تحول الى سوق إلكتروني تجارى والأن أصبح يضم أكتر من 400 ألف منتج فى مختلف الفئات. يعد سوق من أكثر المواقع التجارية التى يثق بها التجار والعملاء و هو فى نمو مستمر لذلك السبب. وصل عدد الزائرين شهريا الى 23 مليون زائر وهى نسبة كبيرة من عدد المتسوقين على الإنترنت فى الوطن العربى.



 يسمى سوق "أمازون الشرق" وبجانب توفير متاجر للبائعين فهو يبيع بالتجزئة أيضا. ستجد كل الفئات التى تهتم لها على سوق مثل الملابس وأدوات المطبخ والأجهزة الكهربائية والأثاث وأدوات التجميل وغيرهم. المقر الرئيسى لسوق فى مدينة دبى ولكن له مكاتب فى بعض الدول العربية مثل مصر والسعودية و الكويت. يوجد أيضا مركز خاص بسوق للتطوير الرقمى فى كل من الأردن والهند.



 نون Noon

أما موقع نون فقد تم تأسيسة فى 2016 ولاقى نجاحا كبيرا فور ظهوره.  يعتمدون فى تسويقهم على المؤثرين فى مواقع التواصل الإجتماعى فأصبحوا قريبين من فئة الشباب بشكل كبير. خدمة العملاء في نون جيدة جيدا و تتسم بالسرعة فى التوصيل وإعطاء العملاء خيارات متعددة للدفع. يستطيع العميل إرجاع المشتريات مجانا مما يجعل الرغبة فى الشراء عالية لقلة المخاطرة. 


يقدم نون الكثير من الفئات والاختيارات للعملاء ويحرص أن تكون المنتجات أصلية بإشراف فريق كامل. كما يعمل فريق عمل نون على سرعة الإستجابة والتوصيل فقد يصل المنتج للعميل فى نفس اليوم أو اليوم التالى. والأسعار مناسبة جدا.

نمو موقع نون مبشر ويدل على توافد العملاء من الشباب عليه.


 مودانيسا Modanisa

يختلف موقع مودانيسا عن المواقع السابقة حيث أنه يتخصص فى مجال الموضة والأزياء. هو في الأصل موقع تركي تأسس في 2011 ويهدف إلى إيصال الموضة لكل المحجبات حول العالم ويعد من أكثر المتاجر الإلكترونية نجاحا فى مصر. عدد الوافدين على مودانيسا حوالى 25 مليون وافد من المشترين المحتملين مما يجعله فى الصدارة مقارنتا بمواقع أزياء المحجبات. يستطيع التجار والمصممين عرض منتجاتهم على الموقع بعد الحصول على موافقة من الإدارة.



من مميزات هذا الموقع هو وجود تطبيق للتليفون وهذا يعني أن العميل لديه وصول أسرع بلمسة واحدة. أى شخص يمكنه الشراء موقع مودانيسا يوفر طرق دفع مختلفة منها الدفع عند الإستلام لمن لا يمتلك بطاقة للدفع. بعض المنتجات على الموقع تمتاز بالشحن المجاني والمنتجات التي لا تصاحبها هذه الميزة تكلفة الشحن فيها قليلة. وأخيرا وليس أخرا يستطيع العميل ارجاع المنتج مجانا وأخذ النقود كاملة ولكن إذا كان المنتج به عيب. إذا كنت من أصحاب المشاريع المختصة بالأزياء والموضة, إذا هذا هو الموقع المناسب




هناك الكثير من المواقع التجارية والمتاجر الإلكترونية على شبكة الظغنتر نت منها المعروف منها الغير معروف, اخترنا لكك فى هذا المقال أكثر المتاجر الإلكترونية رواجاً ونأمل أن ذكر هذه الحقائق والأرقام يلهمك تفكر جديا في نقل مشروعك على شبكة الأنترنت وفى النهاية كل الوسائل التكنولوجيا الجديدة والتطور التقنى هو وسيلة لك لكي تتطور وتنمو وتزدهر عملك. والآن قل لنا ما المانع من البدء؟!


You can see also ...

افضل المتاجر الالكترونية فى مصر

التسوق الإلكترونى أصبح من أكثر أنواع التسوق إنتشارا, حيث فرضت علينا محنة الكورونا أفاق جديدة. فقد توجه الناس إليه لشراء مختلف أنواع المنتجات. لم يصبح قاصرا على الأجهزة الإلكترونية وأدوات المنزل والملابس فقط بل امتد ليشمل السلع الأساسية كالأدوية والطعام. لذلك نرى فى VOO أنه من الضروري أن ننشر الوعي عنه لأننا كوسيط لشركات الشحن نتعامل مع الكثير من المتاجر الإلكترونية بمختلف أنواعها. فى هذا المقال سنتكلم عن أفضل المتاجر والأسواق الإلكترونية فى مصر. فى السطور القادمة سنتحدث عن بعض الأسواق الإلكترونية ومميزاتها التى تهمك للتجارة أو الشراء.

أفضل بوابات الدفع الإلكترونى فى مصر

 تحدثنا فى مقال أخر عن مختلف طرق الدفع الإلكترونى بعنوان "أشهر 5 طرق الدفع الإلكترونى فى 2021" وتوصلنا إلى أن تقدم التجارة الإلكترونية فرض علينا إبداع وبناء طرق مختلفة للدفع والمعاملات المالية. فى هذا المقال نسلط الضوء على واحدة من أكثر الوسائل استخداما للدفع الإلكترونى وهى البوابات

أهم التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية

التجارة الإلكترونية ليست جديدة بالمرة ولكن التفت لها الجميع مؤخرا بسبب التطور التكنولوجي وتوجه الجمع لقضاء حياتهم اونلاين. وفى بداية العام الماضى 2020 أصبح الإنتقال بالتجارة إلى العالم الافتراضي هو خطوة واجبة ذكية. ليس فقط انتقال أصحاب المشاريع والتجار ولكن أيضا المشترين والمستهلكين. بسبب جائحة فيروس كورونا لم يعد اختيارا بل انتقلت المعاملات الى الانترنت للحفاظ على سلامة الجميع. لذا أصبح من الضروري معرفة أهم التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية لكى تعلم كيف ومن أين تبدأ!